Details
Published: Wednesday, 20 December 2017 13:26
Hits: 7715

 


برنامج التربص


بيان صحفي



تنفيذا لتوصيات معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي المتعلقة بتطوير الممارسة الرياضية في  الوسط الجامعي و من اجل ضمان تغطية حاجيات البطولة الوطنية الجامعية لكرة القدم من الحكام ، نظمت الوزارة بالتنسيق مع الإتحاد الجزائري لكرة القدم و الديوان الوطني للخدمات الجامعية تربصات جهوية للطلبة و العمال الرياضيين لمنح شارة "حكم ولائي" للاستفادة منهم في تأطير مختلف مراحل و تصفيات البطولات الوطنية لكرة القدم.

و في هذا الإطار و على غرار بعض الولايات الأخرى ، تحتضن جامعة الشاذلي بن جديد و مديرية الخدمات الجامعية بالطارف و بالتنسيق مع الإتحاد الولائي لكرة القدم  تربصا جهويا من 23 الى 28 ديسمبر 2017 لتكوين حكام ولائيين و بمشاركة 160 مشارك و مشاركة  بين طلبة  و عمال من جامعات و  مديريات الخدمات الجامعية للولايا ت التالية : تبسة ،قالمة ،ام البواقي ،سكيكدة ، عنابة ، سوق اهراس و الطارف .


و تهدف هذه المبادرة الى :

- تكوين عمال و طلبة و تشجيعهم على التكفل بتنظيم الأنشطة المختلفة.

- تشجيع و ترقية التواصل بين الجمعيات و النوادي الرياضية.

- تشجيع التبادل بين مختلف المديريات و الجامعات .

- بعث حراك رياضي بين طلبة مختلف انحاء الوطن.

- المساهمة في تكوين إطارات مؤهلة لتأطير النشاطات الرياضية و الجمعيات.

- تسطير و إعداد برامج للتكوين بداية من التحكيم في كرة القدم إلى التدريب مستقبلا و تعميمه لمختلف الرياضات الأخرى داخل الوسط الجامعي .

و في ذات السياق تعتزم الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية تعميم هذه المبادرات لتشمل مستقبلا تكوين مدربين في كرة القدم و رياضات اخرى.


 

 بعض صور التربص

   

اختتمت الدورة التكوينية لحكام كرة القدم يوم الخميس 28ديسمبر بحضور السيد بليفة بومدين ممثلا لوزير التعليم العالي و السيد الأمين العام ممثلا عن السيد والي ولاية الطارف و السيد رئيس الرابطة الولائية بالطارف لكرة القدم و عدة ضيوف أبوا إلا أن يشاركوا مديرية الجامعة و الخدمات الجامعية بالطارف اختتام التربص الذي شهد نجاحا تاما. و الذي تم فيه توزيع شهادات التكوين للمشاركين المتربصين و شهادات الشكر و العرفان للقائمين على إنجاح و تاطير التظاهرة