استبيان طلابي لتقييم الخدمات الجامعية المقدمة على مستوى الاقامات الجامعية لسنة 2021 2022
البروتوكول الصحي و البيداغوجي الخاص بجامعة الشاذلي بن جديد الطارف للسنة الجامعية 2022-2021 في ظل جائحة كوفيد 19

Guide & textes Système LMD  

   
Details

جامعة الطارف تحتفل بيوم العلم وتنظم نشاطات متنوعة و ثرية

 

في اطار الاحتفال بيوم العلم الموافق لـ 16 أفريل من كل سنة ، نظمت جامعة الشاذلي بن جديد برنامجا ثريا و متنوعا( البرنامج الرسمي المرفق).

 

فبعد الاستماع الى آيات بينات من الذكر الحكيم و النشيد الوطني ، تفضل السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور العايش عبد العزيز بإلقاء كلمته بهذه المناسبة مبرزا اهمية العلم في تطوير و بناء الأمم

 

 

 

 

 

 

 

 

و قبل المحاضرة حول فكر العلامة و المصلح ابن باديس من تقديم الأستاذ عبد اللطيف العابد ، يجدر بنا ذكر المبادرة التي قامت بها الأستاذة شلابي غنية التي تقدمت باهداء مجموعة من الكتب الشخصية الى مكتبة الجامعة صدقة على روح المغفور له بإذن الله تعالى الأستاذ شلابي بوزيد.

 

 

 

 

 

 

 

و تميز الحفل بمحاضرة حول جريمة اختطاف الأطفال من تقديم الأمن الوطني قبل الشروع في المحاكمة الإفتراضية المنظمة من طرف كلية الحقوق و العلوم السياسية حول قضية اختطاف الأطفال و هذه المبادرة كانت بمساهمة و مساعدة كل من مجلس قضاء الطارف ومجلس قضاء عنابة و مجموعة من المحامين اللذين أطروا طلبة الكلية و قدموا النصائح لإنجاح هذه التظاهرة الأولى من نوعها و التي تهدف إلى محاكاة ما يجري في قاعات المحاكمة.

 

 

 

 

 

 

 

 تجسد البرنامج أيضا بالمحاضرة العلمية التطبيقية المقترحة من طرف قسم العلوم البيطرية حول التلقيح الإصطناعي و التي نشطها الأستاذ زروال فيصل .

 

 

 

 

 

 

 

 

 و انتهت الفترة الصباحية بزيارة معرض الكتاب من تنظيم ديوان المطبوعات الجامعية و زيارة الأبواب المفتوحة على الجامعة .

 

استمر الحفل في الفترة المسائية بمجموعة من النشاطات تمثلت في مسابقات ثقافية بين الكليات ، مناظرة شعرية و عرض مسرحي من تقديم الطلبة و حفل انشادي.

 

   
© Université Chadli Bendjedid EL TARF