استبيان طلابي لتقييم الخدمات الجامعية المقدمة على مستوى الاقامات الجامعية لسنة 2021 2022
البروتوكول الصحي و البيداغوجي الخاص بجامعة الشاذلي بن جديد الطارف للسنة الجامعية 2022-2021 في ظل جائحة كوفيد 19

Guide & textes Système LMD  

   
Details

إحياء عيد الطالب 19 ماي 2017

أحيت جامعة الشاذلي بن جديد يوم الخميس 18 ماي 2017 اليوم الوطني للطالب الذي يصادف الذكرى الواحدة و الستون لإضراب الطلبة والتحاقهم بالثورة من أجل استقلال الجزائر بتاريخ 19 ماي 1956 و بهذه المناسبة برمجت العديد من النشاطات الرياضية والثقافية بالتنسيق مع التنظيمات الطلابية.


وفي الاحتفال الرسمي لهذه الذكرى الذي احتضنته الجامعة و الذي شارك فيه السلطات المحلية والمدنية والعسكرية و المنتخبين في جميع المؤسسات والأساتذة والموظفين والطلبة استمع الحضور إلى النشيد الوطني، ثم قراءة فاتحة الكتاب على شهداء الجزائر و وضع باقة من الزهور.

 

     


ثم قام الحضور بزيارة المعارض المقامة ببهو المكتبة المركزية و المنظمة من طرف الأمن الوطني، الحماية المدنية، الدرك الوطني ومديرية الثقافة و معرض لمشتقات التين الشوكي و معرض من تنظيم ملحقة متحف المجاهد بالطارف قبل التوجه إلى المدرج لتكملة الحفل.

 

 

 

 

 

في كلمته أعرب السيد العايش عبد العزيز عن شكره الكبير للسلطات المحلية و على رأسها السيد والي الولاية على مشاركة الجامعة لاحتفالاتها بهذا اليوم التاريخي العظيم و على مساعيه الدائمة لدعم و مساندة المؤسسة و حرصه على القطاع و تطوره و رقيه و سعة صدره لجميع المطالب كالسكن و المشاريع العديدة الخاصة بالقطاع.

و واصل معددا التضحية العظيمة التي قدمها شهداء الأمس لننعم بالأمن و الحرية و الاستقرار.
كما توجه بكلمته إلى الطالبات و الطلبة، أحفاد ديدوش و طالب عبد الرحمن و بوراس، داعيا اياهم لبذل الجهود و المبادرات والتحلي بالصدق و المروءة و الجهاد من اجل بناء الجزائر.


وبعد كلمة الطلاب بهذه المناسبة، تقدم المجاهد مشهود رابح بتقديم ذكرياته في النضال و الجهاد ابان الثورة المظفرة و خاصة ما عايشه خلال مرحلته التعليمية.

 

 

ثم تقدمت السيدة اوالبصير عضو في الجمعية الوطنية لتنمية التين الشوكي و الصبار قبل ان يفتح المجال للتكريمات و على رأسها المجاهد رابح مشهود، وعونين من البلدية و بعض الضيوف ثم الفرق الرياضية الفائزة بالدورات الرياضية المقامة بهذه المناسبة.

 

كما يجدر بالذكر المساهمة المقدمة من الأستاذة شلابي التي قامت بتقديم هدية متميزة بازيد من 700 كتاب لمكتبة الجامعة و مبادرة مديرية الثقافة التي اهدت هي كذلك مجموعة من الكتب للجامعة.

 

 

   
© Université Chadli Bendjedid EL TARF