Loading

تعلن وزارة البريد والاتصالات عن تنظيم النسخة الثانية من المسابقة الوطنية لتطوير برامج الهاتف المحمول وتطبيقاته لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان “تطوير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول للتعامل مع لغة الإشارة” للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية “. تعلن وزارة البريد والاتصالات عن تنظيم النسخة الثانية من المسابقة الوطنية لتطوير برامج الهاتف المحمول وتطبيقاته لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان “تطوير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول للتعامل مع لغة الإشارة” للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية “. الهدف من هذا الإصدار هو المساهمة في تسهيل تعليم وتعلم لغة الإشارة ، وتقوية الهوية اللغوية للصم ، وزيادة الوعي بأهمية هذه اللغة لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية ، فضلاً عن تعزيز اندماجهم. في مجتمع المعلومات. فضلا عن دعم الابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، مع تشجيع أصحاب المشاريع في مجال برمجيات لغة الإشارة كأداة اتصال ووسيلة اتصال للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

مواضيع المسابقة:
تطبيقات للترجمة والترجمة الفورية للغة الإشارة وتحويلها إلى نصوص وتحويل النص إلى لغة إشارة يفهمها الأشخاص الذين يعانون من إعاقات سمعية.

تحويل لغة الإشارة إلى صوت منطوق وصوت منطوق إلى لغة إشارة.
تطبيقات تعليمية متنوعة تساهم في تعليم لغة الإشارة.

يتم اختيار أفضل مشروع من قبل لجنة متخصصة تقوم بتقييم المشاريع المقدمة للتوصل إلى حلول عملية فعالة قادرة على تلبية متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة.

سيتم الإعلان عن نتائج المسابقة في 17 مايو 2022 ، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات.

تتم المشاركة في المسابقة وتقييم المشروع وفقًا لقانون المنافسة المتاح على الموقع الرسمي لوزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية: www.mpt.gov.dz.

تسمح وزارة البريد والاتصالات للمرشحين بالاستفسار وطلب الإيضاحات من خلال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة: moussabaqua@mpt.gov.dz ، أو الاتصال مباشرة على رقم الهاتف: 213 (0) 21748059.





شارك المنشور من هنا

اترك تعليقاً

روابط مهمة
إتصل بنا
  • العنوان :ص ب 73 الطارف 36000
  • الهاتف :038301529
  • الفاكس :038301529
  • الموقع الإلكتروني :univ-eltarf.dz
صفحتنا على الفايسبوك